وزارة الصناعة والتجارة


الغرفة تنجح في تنظيم المؤتمر الأول لدعم ريادة الأعمال للشباب 1-2 اكتوبر 2019م

10/3/2019 12:00:00 AM

 

               بدعم مباشر من القطاع الخاص ورجال الأعمال

الغرفة تنجح في تنظيم أكبر تظاهرة تنسيقية لحشد التنسيق المجتمعي والرسمي والخاص لدعم ريادة الأعمال للشباب في اليمن

الإدارة الإعلامية /خاص

نجحت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة خلال الفترة 1-2 اكتوبر وبدعم مباشر من شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال في تنظيم المؤتمر الأول لدعم ريادة الأعمال للشباب كأكبر تظاهرة خلال العام 2019م تستهدف التنسيق والتكامل وحشد الموارد لإعداد وتوجيه طاقات وإبداعات الشباب الابتكارية لخدمة أهداف التنمية الشاملة في اليمن لدعم ريادة الأعمال للشباب.

فتحت شعار نحو بناء شراكة فاعلة لدعم ريادة الأعمال للشباب وبرعاية دولة رئيس الوزراء انطلقت أعمال المؤتمر صباح اليوم بصنعاء بحضور فاعل من الجانب الحكومي والقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية ورجال الأعمال والخبراء ورواد الأعمال والجهات التمويلية.

في افتتاح المؤتمر تحدث الأستاذ محمود عبد القادر الجنيد نائب رئيس الوزراء للخدمات عن اهتمام الحكومة وتفاعلها الجاد في دعم ريادة الأعمال والشباب نحو البناء والتنمية مؤكدا أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة استوعبت هذه الفئة وأدرجتها ضمن أولوياتها للعمل التنموي،مبينا أن هناك سلسلة من الحزم التحفيزية والتشجيعية لأعمال الابتكارية والريادية التي تسهم في تنمية البلد ورفع إنتاجيتها ومستواها الاقتصادي.

وقال :الحكومة ماضية في تنفيذ الخطة بتكاتف كافة مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع والقطاع الخاص .. مبينا أن من أهم السياسات التي يجب على الحكومة الاضطلاع بها دعم رواد الأعمال للشباب والقطاع الخاص، لتعزيز التنمية وتوسيع النشاط التجاري.

بدوره هنئ الأستاذ حسن محمد الكبوس رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر القطاع الخاص اليمني  ممثلا بالغرفة التجارية على حسن الإعداد والترتيب للمؤتمر  مؤكدا أنه جاء في الوقت المناسب لتجاوز التحديات والصعوبات التي تمر بها بلادنا حيث أن ريادة الأعمال تعتبر مدخل ستفتح أفاق جديدة للقطاع الخاص والرياديين والاقتصاد الوطني.

معلنا أن الغرفة ستبذل كل الجهود عقب المؤتمر لتكون حاضنة أعمال تعمل لصالح رواد ورائدات الأعمال وتقدم لهم الدعم والمساندة ليحققوا أهدافهم وينتجوا على الواقع أفكارهم الإبداعية والتطويرية.

بدوره أكد رئيس المؤتمر الأول لدعم ريادة الشباب الدكتور أحمد الحضرمي، أن المؤتمر يسعى لتسليط الضوء على دور الشباب وما يمثلونه من مورد هام لعملية التنمية, إضافة إلى توظيف طاقاتهم والاستفادة منها في مختلف الجوانب.

 

وأشار إلى ضرورة دعم ريادة الأعمال للشباب وفقا لرؤية استراتيجية طويلة المدى .. مؤكدا أهمية الاسهام في تعزيز الوعي المجتمعي بتبني ريادة الأعمال كثقافة مجتمعية.

ودعا الدكتور الحضرمي إلى حشد الموارد وتعزيز التنسيق بين القطاعات المجتمعية الفاعلة باتجاه توجيه طاقات وإبداعات الشباب وابتكاراتهم لخدمة التنمية في اليمن.

وثمن دعم رئيس مجلس الوزراء والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة لانعقاد المؤتمر ومساهمة القطاع الخاص والجهات الحكومية والمجتمع المدني وقطاع الشباب والمانحين في إنجاح أعماله والمشاركة الفاعلة من خلال أوراق عمل حول دور تلك القطاعات في دعم وتنمية وتطوير ريادة الأعمال للشباب في اليمن.

 







نشر الصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي

الرسائل الإخبارية

موقع الغرفة

الادارة العامة
المدينة:صنعاء العنوان:حي عصر شارع الستين الغربي أمام مبنى مجلس النواب الجديد بجوار المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
الهاتف:01401206
الفاكس: 01531083

الإيميل: info@scciye.org