وزارة الصناعة والتجارة


صلاح يؤكد أن القطاع الخاص مع كل الإجراءات التي تعزز إنفاذ حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد بما يحمي المستهلك

2/23/2020 12:00:00 AM

صلاح يؤكد أن القطاع الخاص مع كل الإجراءات التي تعزز إنفاذ حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد بما يحمي المستهلك
صنعاء - سبأ :
شاركت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم في حفل اختتام فعاليات البرنامج التدريبي حول إنفاذ حقوق الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد التجاري الذي نظمته الجمعية اليمنية لحماية المستهلك على مدى خمسة أيام بمشاركة متدربين من الغرفة والقطاع الخاص.
وفي كلمة الغرفة أكد الأستاذ محمد محمد صلاح نائب رئيس مجلس الإدارة أن القطاع الخاص مع كل الإجراءات التي تعزز إنفاذ حماية الملكية الفكرية ومكافحة الغش والتقليد بما يحمي المستهلك .. مشدداً على تعاون كافة الجهات الرسمية والخاصة والتشبيك فيما بينها لتنظيم العمل وتحقيق الأهداف المرجوة .
ولفت إلى بروز إشكاليات عديدة تصاحب العلامات التجارية في اليمن ومصاحبتها لانتهاكات لحقوق الغير ما أدى إلى إدخال التجار في متاهات التقاضي والتنازع على العلامات التجارية والذي شهد مؤخرا ازديادا غير مسبوق وإصدار سجلات تجارية لعلامات مسجلة سارية المفعول.
مبيناً أن هذه الإجراءات تعتبر انتهاكاً صارخًا وستكون نتائجها كارثية على الاقتصاد الوطني فرأسمال القطاع الخاص سيتأثر والمستهلك سيتأثر والتاجر والمصنع نفسه سيتأثر .
وأشار إلى أن أي إخلال بالملكية الفكرية وحقوقها ستكون له عواقب وخيمة سواء على مستوى العلاقات التجارية البينية مع التجار انفسهم أو ما يصاحبه من تبعات على مستوى الاستيراد بشكل عام وتعود نتائجه على المستهلك النهائي .
وثمن جهود الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في تنفيذ هذه البرامج الهامة التي يحتاجها الواقع الاقتصادي لتجاوز جزء مما نتج عن الأوضاع بالغة الصعوبة والتعقيد التي تمر بها بلادنا.
وكان معالي وزير الصناعة والتجارة الأستاذ عبد الوهاب يحيى الدرة قد اكد في كلمته أن حماية حقوق الملكية الفكرية وإنفاذ القوانين يشكلان عامل جذب للمستثمرين ولأصحاب الحقوق المحليين مما ينعكس اثره على الاقتصاد الوطني وعلى حماية المستهلك الذي هو بالأساس المرتكز الأساسي والمستهدف من أصحاب الحقوق.
وأشار إلى انه تم خلال الفترة القليلة الماضية ضبط أكثر من سبعة معامل لتزوير العلامات التجارية وتغيير تاريخ الصلاحيات للسلع والبضائع وإحالتها إلى الأجهزة القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة .
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بتعاون المواطنين الذين ابلغوا عن هذه المعامل عبر الرقم المجاني لوزارة الصناعة والتجارة 174 .. داعياً إلى استمرار التفاعل والتعاون والإبلاغ عن أي مخالفات تجارية.
كما القيت في الحفل كلمة من قبل نائب وزير العدل القاضي سعد و رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور







نشر الصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي

الرسائل الإخبارية

موقع الغرفة

الادارة العامة
المدينة:صنعاء العنوان:حي عصر شارع الستين الغربي أمام مبنى مجلس النواب الجديد بجوار المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
الهاتف:01401206
الفاكس: 01531083

الإيميل: info@scciye.org