وزارة الصناعة والتجارة


غرفتا أمانة العاصمة ومحافظة إب تنظمان فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B)

2/24/2020 12:00:00 AM

بالتعاون والتنسيق مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps
غرفتا أمانة العاصمة ومحافظة إب تنظمان فعالية للتبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) المستفيدات من مشروع بريف وومن
الإدارة الاعلامية /خاص
نفذت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة إب اليوم فعالية للتبادل التجاري(B2B) لسيدات الأعمال المستفيدات من مشروع بريف وومن بالشراكة والتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps واستهدفت 60 سيدة أعمال من صاحبات الشركات الناشئة.
وتأتي تنفيذ فعالية التبادل التجاري لسيدات الأعمال (B2B) في إطار مشروع استمرارية الأعمال لقطاع سيدات الأعمال Brave Women الذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية بدعم من البنك الإسلامي للتنمية ICD_PS ضمن مبادرة ال WeFi العالمية والهادف لتعزيز صمود واستمرارية القطاع الخاص اليمني.
وفي افتتاح الفعالية أكد الأستاذ محمد الغرباني مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة إب تفاعل واهتمام الغرفة بتقديم الدعم والرعاية والمساندة لمشاريع سيدات الأعمال ولأنشطتهن عبر التجار والموردين الأساسيين والمساندين في المحافظة ، منوها بحرص الغرفة بحشد أعضائها من الشركات المتخصصة وذات المكانة والنشاط والثقة للمشاركة الفاعلة مع سيدات الأعمال وربطهن مع بيئة الأعمال المحلية؛ الأمر الذي سيعزز التواصل والمنفعة, ويعزز وينمى النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص ويرتقي به.
من جانبه أشار الدكتور محمد حمنة كبير إستشاريي وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر smeps في محافظة إب وممثل الوكالة في الفعالية لمراحل مشروع وومن بريف والإنجازات الذي حققها ،مؤكدا أن هذه الفعالية من الأنشطة الهامة في المشروع وجاءت لربط المستفيدات وتعريفهن ببيئة الأعمال وكيفية الاندماج فيها وإكسابهن معارف وآليات والتعامل ودخول السوق بمهارة ومهنية وجودة.
إلى ذلك أشار منسق الفعالية الأستاذ تميم السقاف مدير الإدارة التجارية الصناعية بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة إلى فكرة الفعالية وأهميتها وأهدافها مبينا أنها صممت لتلبي حاجة تلك المشروعات الناشئة لسيدات الأعمال للاستمرار والنمو والانطلاق والاندماج في بيئة الأعمال المحلية من خلال فعالية B2B والتي تضم نشاطين رئيسيين هما ملتقى التشبيك مع القطاعات المساندة وملتقى التشبيك مع القطاعات الرئيسية.
لافتا إلى أن الفعالية تأتي في إطار التعاون المثمر بين غرفة الأمانة ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية smeps ، كما وضح الآلية والبرنامج للسيدات والشركات داخل الفعالية وكيفية استفادة السيدات منها.
وقد أقيم في الفعالية ملتقيان, الأول خصص للتشبيك مع القطاعات المساندة من خلال لقاءات وتفاعل وتبادل خبرات, وتم فيه تفاعل السيدات المستفيدات من مشروع بريف وومن مع الشركات وعددها 30 شركة في القطاعات المساندة, التي شملت قطاعات التأمين والتمويل والنقل والتخليص الجمركي والتعبئة والتغليف وتقنية المعلومات والتسويق والإعلان.
فيما خصص الملتقى الثاني من الفعالية للتشبيك مع القطاعات الرئيسية, وتم فيه تفاعل المستفيدات مع الشركات الرائدة في القطاعات الرئيسية, التي تشمل القطاع الصحي والقطاع التعليمي وقطاع الأغذية وقطاع الملبوسات والخياطة وقطاع التجميل والأعراس وقطاع التصوير والإنتاج الفني.
وقد أثمرت الفعالية التي اقيمت بفندق جراند إب توقيع بعض العقود بين السيدات والشركات المشاركة والتعرف على آلية التعاون والتبادل التجاري, وتحقيق منافع مشتركة بأسس علمية وفنية عالية الجودة تسهم في خدمة مشاريع سيدات الأعمال الناشئات.







نشر الصفحة على مواقع التواصل الإجتماعي

الرسائل الإخبارية

موقع الغرفة

الادارة العامة
المدينة:صنعاء العنوان:حي عصر شارع الستين الغربي أمام مبنى مجلس النواب الجديد بجوار المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان
الهاتف:01401206
الفاكس: 01531083

الإيميل: info@scciye.org