الإدارة الإعلامية/خاص
عقدت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم السبت، الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية المشتركة بين أمانة العاصمة والغرفة التجارية الصناعية، برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ علي محمد الهادي، وبحضور أعضاء الفريق المشترك من الجانبين.
ويأتي الاجتماع في إطار تنفيذ اتفاق الشراكة والتعاون التنموي الذي وقعته أمانة العاصمة والغرفة التجارية الصناعية الشهر الماضي، والهادف إلى تعزيز الشراكة المؤسسية بين السلطة المحلية والقطاع الخاص، وتوحيد الجهود لدعم التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الأعمال في العاصمة صنعاء.
وناقش الاجتماع أولويات العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة، وآليات تطوير الشراكة بين الفريق التنموي في أمانة العاصمة والغرفة التجارية الصناعية، بما يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص في تنفيذ المبادرات والبرامج التنموية ذات الأثر الاقتصادي والاجتماعي.
واستعرض المجتمعون الترتيبات الخاصة باستكمال إنشاء حاضنة أعمال مشتركة بين أمانة العاصمة والغرفة التجارية الصناعية بالأمانة، لتكون منصة متخصصة في احتضان المشاريع الريادية، وتقديم خدمات الدعم والتأهيل والاستشارات لرواد الأعمال والأسر المنتجة، بما يعزز فرص إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويدعم الابتكار والإنتاج، ويوسع مساهمة القطاع الخاص في التنمية المحلية.
وأكد الاجتماع أن إنشاء الحاضنة يمثل إحدى المبادرات الاستراتيجية المنبثقة عن اتفاق الشراكة بين الجانبين، ويهدف إلى بناء منظومة متكاملة لدعم ريادة الأعمال، وتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع منتجة، وتمكين الأسر المنتجة من تطوير أعمالها وربطها بالأسواق، بما يسهم في خلق فرص عمل وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.
وشدد الأستاذ علي محمد الهادي والدكتور حمود عبار على أهمية استمرار التنسيق المؤسسي بين أمانة العاصمة والغرفة التجارية الصناعية، والبناء على ما تحقق من خطوات خلال الفترة الماضية، بما يضمن تنفيذ برامج الشراكة بكفاءة وتحقيق نتائج عملية تنعكس إيجاباً على بيئة الأعمال والتنمية المحلية، وترسخ نموذجاً متقدماً للتعاون بين السلطة المحلية والقطاع الخاص في خدمة التنمية الاقتصادية بالعاصمة صنعاء.
شارك في الاجتماع الأستاذ عادل الخولاني المدير العام التنفيذي للغرفة نائب رئيس اللجنة التنسيقية وعلي اللاحجي وكيل أمانة العاصمة عضو اللجنة الرئيسية للجنة التنسيقية ومازن نعمان وكيل الأمانة للقطاع المالي وعبد الله البروي رئيس العمليات بالغرفة ومحمد الصريمي نائب رئيس قطاع السياحة والسفر والحج والعمرة بالغرفة.

