بحثت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، اليوم، مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة، آفاق تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بما يسهم في تطوير العمل الزكوي، وترسيخ الوعي بأهمية فريضة الزكاة، وتقديم المعالجات المناسبة للقضايا المرتبطة بالمزكين، بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ الحقوق.
وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد بمقر الغرفة التجارية، برئاسة رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ علي محمد الهادي، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة الأستاذ محمد العلفي، استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين، وآليات تطويرها بما يعزز الشراكة المؤسسية ويخدم التجار والمزكين وفق الأنظمة والأحكام الشرعية.
وناقش اللقاء آلية التنسيق المشترك لمعالجة أوضاع التجار المتعثرين أو الممتنعين عن أداء الزكاة، من خلال إيجاد حلول عملية تراعي ظروف المزكين، وتضمن تحصيل الزكاة بالحق، بما يكفل حفظ الحقوق وتحقيق العدالة بعيداً عن أي ظلم أو إجحاف.
وأكد رئيس الغرفة التجارية الأستاذ علي محمد الهادي حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، بما يسهم في معالجة مختلف القضايا ذات الصلة، مشيراً إلى أهمية التنسيق وتبادل البيانات وفق الأطر النظامية بما يخدم المصلحة العامة ويعزز الالتزام بأداء فريضة الزكاة.
من جانبه، أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة الأستاذ محمد العلفي أن الهيئة تعمل وفق رؤية واضحة في تحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية، مؤكداً أن تحصيل الزكاة يتم وفق الأحكام الشرعية وبالحق، وأن الهيئة ترفض أي إجراء يخالف ذلك أو يمس حقوق المزكين.
شارك في اللقاء المدير العام التنفيذي للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الأستاذ عادل محمد الخولاني ومستشار رئيس الهيئة الأستاذ جمال الحميري، وعبد الله البروي رئيس العمليات بالغرفة ومحمد الصريمي نائب رئيس قطاع السياحة والسفر والحج والعمرة بالغرفة.

